Blog

كيفية ترتيب الأثاث عند الانتقال إلى منزل جديد

كيفية ترتيب الأثاث عند الانتقال إلى منزل جديد

 

تخطيط ترتيب الأثاث صعب بما فيه الكفاية عند شراء أثاث جديد لملء منزل لأول مرة. يصبح الأمر أكثر صعوبة عندما تقوم بنقل مجموعة أثاث من منزل موجود إلى مساحة جديدة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعرف على المساحة الجديدة ومعرفة كيفية جعل الغرف مريحة وعملية. ويجب أن تكون جاهزًا لإعادة الترتيب والتخلص من القطع التي لا تناسبها ، وربما شراء سلع جديدة قد تعمل بشكل أفضل قليلاً من القطع القديمة.

 

 

إذا كان ذلك ممكنًا ، فكر جيدًا في ترتيب الأثاث في المساحة الجديدة قبل الانتقال. يمكن لهذا التخطيط المسبق أن يجعل الترتيب أكثر سلاسة عندما يأتي يوم التنقل ، وقد يمنعك من نقل الأثاث الذي لن يعمل في الفضاء الجديد ، على أي حال. إذا كان من المقرر إعطاء الأريكة أو إلقاؤها ، فلماذا تمر في العمل ونفقات نقلها من المنزل القديم إلى المنزل الجديد؟

 

 

تقييم الفضاء

تتمثل الخطوة الأولى الحاسمة في التخطيط لترتيب الأثاث في المنزل الجديد في تقييم المساحة المتاحة بعناية:

 

مسح الفضاء. إن أمكن ، قم بإزالة كل شيء من الغرفة قبل البدء في التخطيط. الصناديق والأثاث المبعثر وأي أشياء أخرى ستعرقل فقط رؤية حقيقية للمنطقة التي ستعمل فيها. قد يكون من المفيد جدًا إجراء هذا التقييم قبل بدء النقل إذا كان بإمكانك اتخاذ الترتيبات اللازمة لبضع ساعات في المنزل الفارغ.

تحديد كيفية استخدام كل غرفة. من المهم أن تفكر في كيفية استخدام كل مساحة بالفعل ، بدلاً من أحلامك الخاصة بها. تذكر ، يجب أن تكون الغرفة وظيفية وكذلك جمالية. إذا كنت تقوم بترتيب غرفة المعيشة ، على سبيل المثال ، هل سيتم استخدام المنطقة للترفيه الرسمي فقط؟ كغرفة الترفيه الأسرة؟ لخدمة الضيوف بين عشية وضحاها مؤقتا؟ يدعو كل نوع من أنواع الاستخدام إلى نوع مختلف من الأثاث ونظام ترتيب مختلف.

التركيز على غرف مزدوجة الغرض. بالنسبة للغرف التي ستخدم أكثر من غرض واحد ، يمكن استخدام الأثاث والسجاد وأرفف الكتب وفواصل الغرف لفصل المساحات. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي الجزء الخلفي من الأريكة إلى جانب طاولة صوفا إلى تقسيم كبير للغرفة ، لأنه يخلق فاصلًا قويًا دون عرقلة تدفق الغرفة.

 

انظر إلى أنماط المرور ونقاط الاتصال. أين هي الأبواب والنوافذ والمناطق المحرجة؟ ماذا ستكون نقطة محورية؟ إذا كان لديك مدفأة أو نافذة كبيرة للصور ، لديك نقطة محورية طبيعية يتم من خلالها تركيز ترتيب العناصر في الغرفة. إذا لم يكن لديك نقطة محورية طبيعية ، يمكنك إنشاء خاصتك باستخدام الستائر الدرامية ، أو الأعمال الفنية واسعة النطاق ، أو قطعة كبيرة من الأثاث – أي شيء يرتكز على المساحة ويوفر مركزًا حول القطع الأخرى التي يمكن ترتيبها.

 

استخدام أدوات وضع الأثاث

من خلال قياسات دقيقة لأبعاد كل غرفة ، يمكنك تخطيط تخطيط الغرفة في وقت فراغك في الأسابيع أو الأشهر التي تسبق التحرك. إذا كان لديك وصول إلى المنزل الجديد ، فيمكنك تجربة تصميم الأثاث في المساحة الفعلية بشكل نشط.

 

 

استخدام أدوات مجانية على الانترنت. هناك العديد من الأدوات المجانية الرائعة عبر الإنترنت والتي ستساعدك على ترتيب الأثاث داخل المساحة الجديدة. تتيح لك هذه الأدوات إنشاء نماذج للمساحة الجديدة الخاصة بك ، بما في ذلك موضع العناصر الأساسية مثل الأبواب والنوافذ ، ثم جرب تحديد موضع أثاثك وملحقاتك وتركيبات الإضاءة الحالية. يمكنك أيضًا تجربة إضافة قطع أثاث جديدة إلى تخطيطات الغرفة.

إنشاء النسخ المتماثلة ورقة. إذا كنت طموحًا أو لديك مساحة صعبة للعمل بها ، فمن المستحسن تجربة المساحة الفعلية باستخدام النسخ المتماثلة الورقية لقطع الأثاث التي تريدها في الغرفة. يمكنك القيام بذلك باستخدام ورق بني عادي متاح في متاجر مستلزمات المكاتب. ستحتاج إلى قياسات لكل قطعة من الأثاث ، والتي يمكنك بعد ذلك تتبعها على الورق وقطعها. قم بتسمية كل قالب ورق ، امسح المساحة ، ثم ابدأ في الترتيب. على الرغم من أن هذه الطريقة تستغرق وقتًا وطاقة أكثر قليلاً ، إلا أنها تسمح لك باكتساب إحساس حقيقي بالمساحة — أي القطع مناسبة وأيها لا ، وأين توجد أنماط حركة المرور ، وكيف ستعمل الغرفة.

نصائح لإنشاء تخطيط غرفة متوازنة

يقترح خبراء الديكور المنزلي هذه النصائح لتحقيق تخطيط عملي ومتوازن للغرفة:

 

قم بموازنة قطع الأثاث الثقيلة مع الأشياء الكبيرة الأخرى أو مجموعات العناصر الأصغر.

لا تضع جميع الأثاث على الجدران ؛ استخدم منتصف المساحة لإنشاء عمق واهتمام وإنشاء مناطق وظيفية ، مثل مساحات المحادثة أو مساحات العمل.

انظر إلى ارتفاع قطع الأثاث وحاول إنشاء مستويات متعددة داخل المساحة. إذا كان لديك قطعة أقصر وتحتاج إلى إضافة ارتفاع ، فقم بتعليق أكبر على الحائط فوقه لإطالة المساحة. سيؤدي شنق طباعة أكبر إلى تشجيع العين على السفر لأعلى ، مما يجعل الغرفة تبدو أطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *